أفلام تعلمك فنون القتال الآسيوية

Large

تبدو الفنون القتالية الآسيوية سهلة للوهلة الأولى، إلا أن تعلمها قد يستغرق وقتاً طويلاً.. وخلال هذه الفترة، ستحتاج إلى بعض الأفلام كي تثير حماسك وتشجعك على متابعة التدريبات لبلوغ ذات المرحلة التي وصل إليها أبطال هذه الأفلام.

Large

Snake in the Eagle's shadow

كان الفيلم منصة انطلاق النجم "جاكي تشان" في عالم أفلام الفنون القتالية، وقد أُنتج عام 1978، وتدور أحداثه عن شاب يتيم يسيء أسياده معاملته، فيقوم رجل عجوز بتعليمه أسلوب الثعبان في فن الكونغ فو॥ ثم تتصاعد الأحداث لمواجهة كل الأشرار بالمنطقة।

Large

Shaolin Master Killer

أنتج عام 1978 وتدور أحداثه عن راهب في معبد شاولين الصيني يقرر أن يخرج بفن الكونغ فو الذي يجيده رهبان المعبد فقط، خارج جدران المعبد إلى عامة الناس ليقوم بتعليمهم।

Large

Seven Samurai

واحد من أفضل أفلام فنون القتال على مر التاريخ، وقد أثر في كل أفلام الحركة التي جاءت بعده، أنتج هذا الفيلم عام 1954 في اليابان ويصل وقت مشاهدته إلى 3 ساعات و27 دقيقة। تدور أحداثه عن قرية يابانية مسالمة، تتعرض بشكل دائم لهجوم العصابات الخارجة على القانون فتستعين بسبع رجال يجيدون فن قتال الساموراي ليدافعوا عنها. هذا الفيلم ألهم مخرجي هوليوود لينتجوا فيلم "Magnificent Seven" عام 1960.

Large

Crouching Tiger، Hidden Dragon

جمع هذا الفيلم بين الرومانسية والفنون القتالية والمغامرة، أُنتج عام 2000 وحاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم اجنبي، الفيلم تدور أحداثه عن سيف نادر من يمتلكه يحوز قوة خارقة। الفيلم تمتزج فيه الحركة بالرومانسية مما وضع أفلام الفنون القتالية في مستوى جديد.

Large

The Shaolin Temple

أنتج عام 1979 ليقدم "جت لي" بطل رياضة الوشو آنذاك إلى عالم أفلام الفنون القتالية، تدور أحداثه عن ابن امبراطور الصين الذي يطلب مساعدة رهبان معبد شاولين ليقوموا بتعليمه الكونغ فو حتى ينتقم من قتلة أبيه।

Large

Fist of Legend

أُنتج عام 1994 من بطولة النجم جت لي، وهو نسخة جديدة من فيلم الأسطورة بروس لي "Fist of the Fury"، تدور أحداث هذا الفيلم عن شاب صيني يعود من اليابان إلى الصين ليحقق في مقتل معلمه، وأيضا يتناول الغزو الياباني للصين في ثلاثينات القرن العشرين।
Large

Police Story

تم إنتاجه عام 1985 في هونغ كونغ، من بطولة وإخراج النجم "جاكي شان"، وتدور أحداثه عن رجل شرطة يتم توريطه في قضية تقضي على سمعته، فيقاتل رجال العصابات الذين خدعوه لكي يبرئ نفسه।

Large

Drunken Master

هذا الفيلم أنتج عام 1978 ليكشف عن موهبة الممثل الشاب آنذاك "جاكي شان"، وأظهر أن جاكي شان ليس فقط مقاتلا متميزا، فهو يمتلك أيضا مواهب فنية وتمثيلية ممتازة، وتدور أحداث الفيلم عن طالب لا يجيد فن قتال الكونغ فو فيقوم والده بإرساله إلى عمه الذي يعيد اكتشاف موهبته القتالية।

Large

Enter the Dragon

فيلم من بطولة أسطورة الفنون القتالية بروس لي، وتدور أحداثه عن شاب يجيد الفنون القتالية ينتقم لشقيقته بعد أن قُتلت على يد رجل ثري। كان هذا آخر أفلام أسطورة الكونغ فو بروس لي، فقد لقى مصرعه بعد هذا الفيلم.

Large

The Chinese Connection

تدور أحداثه في بداية القرن العشرين، وقت وقوع الاضطرابات بين الصين واليابان، من بطولة بروس لي الذي يقدم دور مقاتل بسعى للانتقام من قاتلي معلمه. هذا الفيلم أثبت أن بروس لي هو أفضل أبطال أفلام الفنون القتالية على الإطلاق.

إشترك الان للحصول على أحدث التطبيقات والألعاب


0 التعليقات:

إرسال تعليق